عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي





    كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    شاطر
    avatar
    minou _ tayeb
    العضو المتألق
    العضو المتألق

    عدد المساهمات : 388
    نقاط : 652
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 23

    كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف minou _ tayeb في الإثنين أغسطس 22, 2011 7:07 am

    إنها التكنولوجيا من جديد ,
    تتسلل أيضاً إلى عالم العشق تقلبه رأساً على عقب ,
    تعيد صياغته بلغة جديدة و أدوات مغايرة.


    فبعد أن لبس قيس الجينز,

    واستبدلت ليلى كحلتها العربية بالسيليكون

    تحولت النجوى بينهما إلى ما يسمى البلوتوث

    وغيّر الحمام الزاجل هندسة أعشاشه
    لتصبح شبكات للبث ترسل وتستقبل
    رسائل العشاق الجاهزة
    وكلمات الغزل المعلبة


    وبدلاً من لوعة الشوق وحرقته
    التي اكتوى منها العديد من شعراء العشق العذري
    أصبحنا اليوم في عصر السرعة
    وما عاد من الضروري أن ينتظر قيس محبوبته عند عين الماء لساعات وساعات
    فتعليمة على الموبايل و تكون ليلى جاهزة .‏

    والأغرب .. أن ليلى هي التي تبدأ بالتعليمة غالباً ..
    لتوحي لقيس أن الوقت مناسب للحديث معها
    في غفلة عن الأهل والعيون المراقبة وعن العوازل ..

    ويدفع قيس .. ثمن فاتورة الجوال .. ألافاً .. ألافاً ..
    فيتعلم طريقة جديدة للتحايل على ليلاه
    كي تدفع هي الفاتورة بدلاً عنه ..

    والحب بينهما .. يزداد .. ويزداد ..
    خاصةً وأن الحديث الغزلي المتراخي والتافه
    يترافق مع المشاوير والحفلات والرحلات والرقصات والمرح ..
    والعلاقة الإباحية أحياناً ..
    مما يجعل لكل قيس عشرات الليلى ..
    كما أن لكل ليلى .. عشرات القيس ..
    وتتأجج الغيرة .. بينهما التي تُطفئها أي ليلى ..
    وقيس مازال قيس .. محباً ..
    وإن كان الإخلاص ينقصه والعفة غائبة عنه ..

    هو قيس بحلة ٍ جديدة .. يحب ليلى الجديدة .. وتحبه ..
    وإن لم تحبه لا بأس .. هناك ألف ليلى تعوضه .. عن ليلاه ..


    الحقيقة اليوم :
    =========
    لدينا مشكلة حقيقية في مجتمعنا الشرقي
    فعلاقة الرجل بالمرأة تشكل عقدة لدينا
    لذلك أي تطور أو دخيل على مجتمعنا
    سيؤثر بشكل أو بآخر على هذه العلاقة .‏

    وجميع المحبين قد وحدوا عبارات غزلهم المستوردة
    فإذا استلطفها أحدهم أو رغب حبيبها بمصالحتها
    فلا يحتاج الأمر إلا بضع ثوان
    حتى تصلها رسالة جاهزة كوجبة سريعة طهيت بالميكرويف
    ورحم الله جميل بثينة الذي كان يقضى أياماً وليالي
    يستلهم قصيدة يناجي محبوبته .‏


    التكنولوجيا الحديثة
    قضت على الحالات الإبداعية الشعرية
    وتبخر عدد الشعراء حتى الجفاف

    التكنولوجيا جردت الحب من الأحاسيس
    بل وقضت على درجاته واستسهلته
    فمن يفقد محبوبته بإمكانه عبر أي جهاز موبايل
    أو كومبيوتر الاستعاضة عنها في التو واللحظة .‏


    و غيرة الحب أخذت مظهراً تكنولوجياً أيضاً

    فبدل من أن يغار حبيبها من نظرات المعجبين
    أخذ يغار من الموبايل والانترنيت
    فعند لقائها معه يمضي قيسها أغلب وقته


    في التفتيش بـ المسيجات
    والبحث عن مرسل البلوتوث المجهول .‏


    وظهرت حالة من الانتقام التكنولوجي أيضاً ‏

    يقول المثل : من يحب لا يكره
    ولكن حبيب اليوم ونتيجة لخلاف مع محبوبته
    وبعد الفراق
    يفاجيء محبوبته بعد فترة
    أنه قام بتركيب صورتها على الموبايل
    بشكل فاضح وبثها لجميع من يعرفونها .‏


    بعضهم يرى أن علاقة العشق التي تنشأ عبر الانترنيت
    هي حب العقل للعقل..
    حيث يمتد طريق الود من شرق الأرض إلى غربها نحو المجهول
    قافزين فوق المشاعر والأحاسيس والعاطفة
    والنتيجة في أغلب الأحيان صدمة
    يبدو أكثر الصدمات طرافة ً
    حينما يكتشف أحدهما أن من راسله وأحبه
    ينتمي لنفس صنف جنسه .

    والسؤال هنا لو كان شاعرنا بشار بن برد
    في أيامنا هذه فهل كان سيقول:‏
    التشات يعشق قبل العين أحياناً ?‏

    والخوف كل الخوف أن تستيقظ ليلى في أحد الأيام
    فتجد أن قيس المودرن استبدلها بكبسولة من الدواء
    إذا ما شعر بالشوق إليها .‏
    avatar
    نجمة في السماء
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 2050
    نقاط : 4429
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 01/12/2008
    العمر : 24

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف نجمة في السماء في الإثنين أغسطس 22, 2011 12:42 pm

    ههه مليح
    مشكور خو


    _________________
    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ..

    وإن غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولي..

    ما أنا إلا عابرةُ سبيلٍ اليومُ معكم وغداً سأرحلْ












    I GaVE U mY HeArT sO Be cAReFuL On iT












    ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ
    نجم المنتدى
    نجم المنتدى

    عدد المساهمات : 868
    نقاط : 1078
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/12/2009
    العمر : 24

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ في الإثنين أغسطس 22, 2011 12:44 pm

    نحن في زمن انعدم فيه الحب العذري ...اصبح مجرد حب المصلحة و ملأ الفراغ و اشباع الشهوة فقط

    الا من رحم ربي طبعا ........شكراااا


    _________________
    أرَاكَ عَصِيَّ الدّمعِ شِيمَتُكَ الصّبرُ، ****** أم للهوى نهيٌّ عليكَ ولا أمرُ ؟
    بلى أنا مشتاقٌ وعنديَ لوعة ٌ ، ****** ولكنَّ مثلي لا يذاعُ لهُ سرُّ !
    إذا الليلُ أضواني بسطتُ يدَ الهوى ****** وأذللتُ دمعاً منْ خلائقهُ الكبرُ
    تَكادُ تُضِيءُ النّارُ بينَ جَوَانِحِي ******إذا هيَ أذْكَتْهَا الصّبَابَة ُ والفِكْرُ
    حفظتُ وضيعتِ المودة َ بيننا ****** و أحسنَ ، منْ بعضِ الوفاءِ لكِ ، العذرُ
    وَما كانَ للأحزَانِ، لَوْلاكِ، مَسلَكٌ ******إلى القلبِ؛ لكنَّ الهوى للبلى جسرُ
    فأيقنتُ أنْ لا عزَّ ، بعدي ، لعاشقٍ ؛ ****** وَأنُّ يَدِي مِمّا عَلِقْتُ بِهِ صِفْرُ
    وقلبتُ أمري لا أرى لي راحة ً ، ****** إذا البَينُ أنْسَاني ألَحّ بيَ الهَجْرُ
    سَتذْكُرُني يوما إذا جَدّ جدّهُا، ******" وفي الليلة ِ الظلماءِ ، يفتقدُ البدرُ "
    [/center][b][/right]
    avatar
    minou _ tayeb
    العضو المتألق
    العضو المتألق

    عدد المساهمات : 388
    نقاط : 652
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 23

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف minou _ tayeb في الإثنين أغسطس 22, 2011 12:44 pm

    تعيشي ختو

    على المرور نورتي الميضوع

    ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ
    نجم المنتدى
    نجم المنتدى

    عدد المساهمات : 868
    نقاط : 1078
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/12/2009
    العمر : 24

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ في الإثنين أغسطس 22, 2011 12:47 pm

    و انا مانعيشش ندز معاهم


    _________________
    أرَاكَ عَصِيَّ الدّمعِ شِيمَتُكَ الصّبرُ، ****** أم للهوى نهيٌّ عليكَ ولا أمرُ ؟
    بلى أنا مشتاقٌ وعنديَ لوعة ٌ ، ****** ولكنَّ مثلي لا يذاعُ لهُ سرُّ !
    إذا الليلُ أضواني بسطتُ يدَ الهوى ****** وأذللتُ دمعاً منْ خلائقهُ الكبرُ
    تَكادُ تُضِيءُ النّارُ بينَ جَوَانِحِي ******إذا هيَ أذْكَتْهَا الصّبَابَة ُ والفِكْرُ
    حفظتُ وضيعتِ المودة َ بيننا ****** و أحسنَ ، منْ بعضِ الوفاءِ لكِ ، العذرُ
    وَما كانَ للأحزَانِ، لَوْلاكِ، مَسلَكٌ ******إلى القلبِ؛ لكنَّ الهوى للبلى جسرُ
    فأيقنتُ أنْ لا عزَّ ، بعدي ، لعاشقٍ ؛ ****** وَأنُّ يَدِي مِمّا عَلِقْتُ بِهِ صِفْرُ
    وقلبتُ أمري لا أرى لي راحة ً ، ****** إذا البَينُ أنْسَاني ألَحّ بيَ الهَجْرُ
    سَتذْكُرُني يوما إذا جَدّ جدّهُا، ******" وفي الليلة ِ الظلماءِ ، يفتقدُ البدرُ "
    [/center][b][/right]
    avatar
    minou _ tayeb
    العضو المتألق
    العضو المتألق

    عدد المساهمات : 388
    نقاط : 652
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 23

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف minou _ tayeb في الإثنين أغسطس 22, 2011 12:49 pm

    هههه فاتك القطار خويا سامحني

    التور الجاي نقولك

    تعيش خو نورت الموضوع

    اسمحلي والله ماشفت الرد ديالك

    ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ
    نجم المنتدى
    نجم المنتدى

    عدد المساهمات : 868
    نقاط : 1078
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/12/2009
    العمر : 24

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ في الإثنين أغسطس 22, 2011 12:56 pm

    معليش ...ماتزيدش تعاود ههههههه


    _________________
    أرَاكَ عَصِيَّ الدّمعِ شِيمَتُكَ الصّبرُ، ****** أم للهوى نهيٌّ عليكَ ولا أمرُ ؟
    بلى أنا مشتاقٌ وعنديَ لوعة ٌ ، ****** ولكنَّ مثلي لا يذاعُ لهُ سرُّ !
    إذا الليلُ أضواني بسطتُ يدَ الهوى ****** وأذللتُ دمعاً منْ خلائقهُ الكبرُ
    تَكادُ تُضِيءُ النّارُ بينَ جَوَانِحِي ******إذا هيَ أذْكَتْهَا الصّبَابَة ُ والفِكْرُ
    حفظتُ وضيعتِ المودة َ بيننا ****** و أحسنَ ، منْ بعضِ الوفاءِ لكِ ، العذرُ
    وَما كانَ للأحزَانِ، لَوْلاكِ، مَسلَكٌ ******إلى القلبِ؛ لكنَّ الهوى للبلى جسرُ
    فأيقنتُ أنْ لا عزَّ ، بعدي ، لعاشقٍ ؛ ****** وَأنُّ يَدِي مِمّا عَلِقْتُ بِهِ صِفْرُ
    وقلبتُ أمري لا أرى لي راحة ً ، ****** إذا البَينُ أنْسَاني ألَحّ بيَ الهَجْرُ
    سَتذْكُرُني يوما إذا جَدّ جدّهُا، ******" وفي الليلة ِ الظلماءِ ، يفتقدُ البدرُ "
    [/center][b][/right]
    avatar
    minou _ tayeb
    العضو المتألق
    العضو المتألق

    عدد المساهمات : 388
    نقاط : 652
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 28/12/2009
    العمر : 23

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف minou _ tayeb في الإثنين أغسطس 22, 2011 1:02 pm

    راك استاذ تاع الصح

    ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ
    نجم المنتدى
    نجم المنتدى

    عدد المساهمات : 868
    نقاط : 1078
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/12/2009
    العمر : 24

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ في الإثنين أغسطس 22, 2011 1:06 pm

    احكم بلاصتك و اقعد ....اي عندك -2 في الفرض


    _________________
    أرَاكَ عَصِيَّ الدّمعِ شِيمَتُكَ الصّبرُ، ****** أم للهوى نهيٌّ عليكَ ولا أمرُ ؟
    بلى أنا مشتاقٌ وعنديَ لوعة ٌ ، ****** ولكنَّ مثلي لا يذاعُ لهُ سرُّ !
    إذا الليلُ أضواني بسطتُ يدَ الهوى ****** وأذللتُ دمعاً منْ خلائقهُ الكبرُ
    تَكادُ تُضِيءُ النّارُ بينَ جَوَانِحِي ******إذا هيَ أذْكَتْهَا الصّبَابَة ُ والفِكْرُ
    حفظتُ وضيعتِ المودة َ بيننا ****** و أحسنَ ، منْ بعضِ الوفاءِ لكِ ، العذرُ
    وَما كانَ للأحزَانِ، لَوْلاكِ، مَسلَكٌ ******إلى القلبِ؛ لكنَّ الهوى للبلى جسرُ
    فأيقنتُ أنْ لا عزَّ ، بعدي ، لعاشقٍ ؛ ****** وَأنُّ يَدِي مِمّا عَلِقْتُ بِهِ صِفْرُ
    وقلبتُ أمري لا أرى لي راحة ً ، ****** إذا البَينُ أنْسَاني ألَحّ بيَ الهَجْرُ
    سَتذْكُرُني يوما إذا جَدّ جدّهُا، ******" وفي الليلة ِ الظلماءِ ، يفتقدُ البدرُ "
    [/center][b][/right]
    avatar
    akram
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1855
    نقاط : 6590
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 01/12/2008
    العمر : 23

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف akram في الإثنين أغسطس 22, 2011 1:12 pm

    شكرا
    كيما قال سامي الا من رحم ربي
    ربي يبعدنا عليهم
    وان شاء الله تكبر عقولهم
    سلام


    _________________
    إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها, وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها إذ المتكبر كالواقف على الجبل يرى الناس صغاراً ويرونه صغيرا[b]

    ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ
    نجم المنتدى
    نجم المنتدى

    عدد المساهمات : 868
    نقاط : 1078
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 15/12/2009
    العمر : 24

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف ஜ۩۞۩Ăisŝá۩۞۩ஜ في الإثنين أغسطس 22, 2011 1:14 pm

    اللهم ارزقنا من الا من رحم ربي .......


    _________________
    أرَاكَ عَصِيَّ الدّمعِ شِيمَتُكَ الصّبرُ، ****** أم للهوى نهيٌّ عليكَ ولا أمرُ ؟
    بلى أنا مشتاقٌ وعنديَ لوعة ٌ ، ****** ولكنَّ مثلي لا يذاعُ لهُ سرُّ !
    إذا الليلُ أضواني بسطتُ يدَ الهوى ****** وأذللتُ دمعاً منْ خلائقهُ الكبرُ
    تَكادُ تُضِيءُ النّارُ بينَ جَوَانِحِي ******إذا هيَ أذْكَتْهَا الصّبَابَة ُ والفِكْرُ
    حفظتُ وضيعتِ المودة َ بيننا ****** و أحسنَ ، منْ بعضِ الوفاءِ لكِ ، العذرُ
    وَما كانَ للأحزَانِ، لَوْلاكِ، مَسلَكٌ ******إلى القلبِ؛ لكنَّ الهوى للبلى جسرُ
    فأيقنتُ أنْ لا عزَّ ، بعدي ، لعاشقٍ ؛ ****** وَأنُّ يَدِي مِمّا عَلِقْتُ بِهِ صِفْرُ
    وقلبتُ أمري لا أرى لي راحة ً ، ****** إذا البَينُ أنْسَاني ألَحّ بيَ الهَجْرُ
    سَتذْكُرُني يوما إذا جَدّ جدّهُا، ******" وفي الليلة ِ الظلماءِ ، يفتقدُ البدرُ "
    [/center][b][/right]
    avatar
    akram
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 1855
    نقاط : 6590
    السٌّمعَة : 4
    تاريخ التسجيل : 01/12/2008
    العمر : 23

    رد: كيف تحول حب قيس الى حب تكنلوجيا في ايامنا

    مُساهمة من طرف akram في الإثنين أغسطس 22, 2011 1:16 pm

    آمـــــــين


    _________________
    إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها, وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها إذ المتكبر كالواقف على الجبل يرى الناس صغاراً ويرونه صغيرا[b]

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء يوليو 25, 2017 8:47 pm